رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من سفير المملكة في الفلبين بشأن اختفاء الطيار عبدالله الشريف

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال سفير المملكة في الفلبين الدكتور عبدالله البصيري حول اختفاء الطالب السعودي "عبدالله الشريف: "فور تلقينا خبر اختفاء الطيار عبدالله الشريف، صباح يوم السبت، من قبل شقيقه محمد، كونت السفارة فريق عمل وتواصلت مع الجهات المختصة الفلبينية، وبدأ البحث حسب الإحداثيات المبلغ عنها".
تقديراً لمشاعرهم
وأضاف بحسب العربية نت : "السفارة تقوم بكامل واجبها تجاه اختفاء الطيار عبدالله الشريف، ونحن حريصون جداً على بذل كل الجهد والدعم في سبيل الوصول لنتائج إيجابية، فمنذ يوم اختفاء الطيار السعودي ونحن نعمل على قدم وساق مع جميع الأجهزة الأمنية في الفلبين، وتم إصدار بيان أولي من قبل هيئة الطيران المدني في الفلبين، بوجود بعض آثار حطام الطائرة، إلا أننا لم نصدر بياناً حينها رغبةً من شقيق وعائلة عبدالله، التي رأت عدم ذكر ذلك، وتقديراً لمشاعرهم لم نقم بإصدار البيان".
الدعم ومعدات وأجهزة لعملية البحث
وفيما يخص الدعم والمساعدة قال السفير البصيري: "زارني عبدالمجيد الشريف في المكتب، وطلب منا الدعم ومعدات وأجهزة لعملية البحث، وفوراً قمنا بمخاطبة الجهات المعنية في الفلبين من وزارة الدفاع وخفر السواحل والجوية والشرطة لتوفير كل ما يلزم، وتم الرد علينا بإرسال اسم مفوض ليتم التواصل معه فوراً، وهذا ما تم عمله، كما أن مندوب السفارة متواجد الآن برفقة عائلة عبدالله، للمساعدة وإجراء كافة المتطلبات".
الاتصال
وحول الاتصال الذي ورد لجوال عبدالله وتم التجاوب معه ذكر: "وصلنا خبر الاتصال، وتم التعامل معه بجدية، وأرسلنا كافة البيانات للأجهزة الأمنية، ليتم رصد موقعه، ونؤكد أن السفارة ووزارة الخارجية في السعودية مهتمة وحريصة جداً على كافة التفاصيل ومتابعتها".
واختتم السفير حديثه: "لا يوجد أي تقصير أبداً، وما قمنا به من عدم نشر أي معلومات كان برغبة أسرته التي طلبت منا عدم التواصل مع وسائل الإعلام حينها، متمنياً أن تظهر نتائج إيجابية لعمليات البحث خلال الساعات القادمة".

arrow up